⬅️اشترك بقناتنا على التليجرام -->

يوتيوب تبدأ تجربة ميزة الفيديو القصير الجديدة تنافس تيك توك

يوتيوب تبدأ تجربة ميزة الفيديو القصير الجديدة تنافس تيك توك

يوتيوب تبدأ تجربة ميزة الفيديو القصيرالجديدة تنافس تيك توك 

أعلن موقع يوتيوب عن البدء  تجربة ميزة جديدة في تطبيقها المخصص للأجهزة الهواتف الذكية تسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية، على نحو في  تجربة تطبيق مقاطع الفيديو الشهير (تيك توك) Tik Tok. وأوضحت جوجل عبر منشور في مدونتها أن الميزة الجديدة سوف  تسمح لمنشئي المحتوى بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة متفرقة، ثم جمعها في مقطع واحد لا تتجاوز مدته 15 ثانية، وهي نفس المدة الافتراضية ذاتها لتطبيق (تيك توك)، وكذلك الأمر في  تطبيق Reels الجديد الخاص في إنستجرام الذي يستنسخ تجربة (تيك توك )

حيث ذكرت الشركة إن المستخدمين سيرون خيارًا جديدًا تحت اسم (أنشئ مقطع فيديو) “create a video” في قسم تحميل مقاطع الفيديو عبر تطبيق يوتيوب للأجهزة الذكية وعلى غرار تيك توك . يمكن للمستخدمين الضغط على زر لتسجيل مقطع الفيديو، ثم يمكنهم رفع الأصبع عن الشاشة لإيقاف التسجيل، ومع تكرار هذه العملية لإتمام  المقطع التي تبلغ 15 ثانية، ثم يجمع تطبيق يوتيوب هذه المقاطع القصيرة بهدف لإنشاء  مقطع فيديو واحد ثم ينشره.

وبإطلاق هذه الميزة الجديدة لن يتمكن المستخدمين الذين يرغبون في تسجيل مقطع فيديو بالتطبيق التي تزيد مدتها عن لمدة أطول من 15 ثانية من القيام بذلك عبر تطبيق يوتيوب نفسه. لذا سيكون عليهم تسجيل مقطع الفيديو الأطول باستخدام تطبيق الكاميرا ، ثم تحميله من المعرض الهواتف إلى الموقع يوتيوب  من أجل نشره.

ولم تكشف شركة جوجل عن المزيد من التفاصيل المتعلقة باختبار تلك الميزة الجديدة ،  ومن ذلك: هل سيتضمن لاحقًا المزيد من الضوابط والميزات المتعلقة بمقاطع الفيديو القصيرة، مثل: المرشحات، والتأثيرات، والواقع المعزز، والخلفية الصوتية، أو زرًا لتغيير سرعة الفيديو، وهي الميزات التي تجعل (تيك توك) مميزًا وتصعب منافسته. يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يسعى فيها يوتيوب لمنافسة خدمات الفيديو القصير .

 فبعد صعود قصص إنستاجرام بين عامي 2016 و 2017، أطلق يوتيوب ميزة مقاطع الفيديو القصيرة، ولكنها لم تنجح في منافسة إنستاجرام كما ينبغي، كما أنها لم تمنع صعود (تيك توك). وأكد يوتيوب أن مقاطع الفيديو التي ستُحمَّل في الاختبار الجديد لن تُحمَّل بوصفها من (القصص)، ولكنه لم يعطِ تفاصيل تتعلق بكيفية اكتشاف مقاطع الفيديو القصيرة الجديدة في تطبيق يوتيوب. ويقول الموقع إن اختبار الميزة الجديدة بدأ مع مجموعة صغيرة من منشئي المحتوى عبر كل من أندرويد، و iOS. وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن الاختبار  هو أحد الاختبارات العديدة التي أُجريت في مجال الفيديو القصير.

**************